د.عاصم منصور في فلسطين لدعم مركز الحسن للسرطان

التاريخ: 
11/10/2016

حلّ مدير عام مركز الحسين الطبي للسرطان والوفد المرافق له ضيفا على فلسطين، وزارة عدة مؤسسات طبية ضمن جولته اليوم الاثنين في رام الله، والتقى وزير الصحة د.جواد عواد ومحافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام.

فقد استقبلت د.ليلى غنام في مكتبها بحضور الدكتور نافز سرحان اخصائي الاشعة التشخيصية، الدكتور عاصم منصور مدير عام مركز الحسين الطبي والدكتور خالد حلاحله استشاري امراض أمراض الدم وزراعة النخاع والدكتور حكمت عبد الرازق المدير الطبي في المركز.

واشادت د.ليلى غنام بالدور الوطني الكبير الذي يقوم به مركز الحسين للسرطان برئاسة د.عاصم منصور، الذين قدموا كل ما يستطيعون من استشارات وخدمات وتدريب للكوارد الفلسطينية لانشاء مركز خالد الحسن.

وتأتي زيارة الوفد الطبي من مركز الحسين للسرطان بتوجيهات من الرئيس لبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات للمضي قدما في إنشاء مستشفى الحسن للسرطان.

كما إستقبل وزير الصحة د.جواد عواد، مدير عام مركز الحسين للسرطان د.عاصم منصور والوفد المرافق، بحضور طبيب الرئيس د.نعيم الصيفي، ووكيل الوزارة د.أسعد الرملاوي، ود.نافز سرحان، في مكتب وزير الصحة برام الله.

ورحب الوزير عواد بالوفد الطبي الأردني الشقيق حيث تم خلال اللقاء بحث ومناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات الطبية لا سيما علاج السرطان وزراعة النخاع.

كما ناقش المجتمعون إبتعاث أطباء فلسطينيين الى مركز الحسين للسرطان حيث تم الإتفاق على قبول و تدريب عدد من الكوادر الطبية الفلسطينية سنويا.

بدوره أكد وزير الصحة على إبتعاث 9 أطباء في شهر تموز الماضي الى مركز الحسين للسرطان للتخصص في مجالات علاج أمراض السرطان حيث سيشكلون نواة للعمل في مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع.

ووجه الوزير عواد دعوة لمدير مركز الحسين للسرطان والوفد الطبي المرافق وذلك لزيارة مرافق وزارة الصحة الفلسطينية في وقت لاحق، والإطلاع عن قرب على أخر التطورات على صعيد القطاع الصحي الحكومي، والإستفادة من التجربية الأردنية في تحديث برتوكولات علاج السرطان في المشافي الفلسطينية.

وكان قد بدأ د.عاصم منصور مدير عام مركز الحسين للسرطان ومنذ اللحظة الاولى التي علم بها بمخطط انشاء مركز لعلاج السرطان في فلسطين، بارسال وفود طبية الى فلسطين للاطلاع على المخططات واستقبل المركز وفودا طبية فلسطينية واطلعهم على كافة جوانب العمل في المستشفى من كافة النواحي الطبية والادارية والهندسية والفنية، مؤكدا ان مركز الحسين قدم وسيقدم كل ما يستطيع من دعم ومساعدة ومساندة لمركز الحسن في فلسطين من مرحلة التخطيط والهندسة والشؤون الادارية وتدريب الاطباء في تخصصات اورام الكبار، الاطفال، الاشعة العلاجية، وسيكون كل عام هناك كوتة لاطباء من فلسطين للتدريب في المركز، اضافة الى ان المركز سيقدم التدريب للفنيين من اشعة ومختبرات وللتمريض في المراحل القادمة قبيل افتتاح المركز.

وقدم وما زال يقدم مركز الحسين للسرطان بادارة مدير المركز د.عاصم منصور استشارات للقائمين على مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع، ونظم عدة لقاءات واستقبل عدة وفود وتابع وما زال يتابع كل صغيرة وكبيرة حول مركز خالد الحسن، حيث زار اليوم عدة مؤسسات اليوم للوقوف على آخر التطورات حول انشاء المركز.