مركز الحسين للسرطان ينظم يوم الجودة المفتوح ويكرم اصحاب المشاريع المرنة الفائزة

التاريخ: 
24/01/2017

نظم مركز الحسين للسرطان يوم الجودة المفتوح  تشجيعا، وتكريما للموطفين المشتركين بالمشاريع المرنة على مدى السنه الماضية. كجزء من استراتيجية مركز الحسين للسرطان في العمل على التطوير المستمر في جودة ونوعية الرعاية الطبية، والخدمات الأخرى.

وصرح الدكتور عاصم منصور، مدير عام مركز الحسين للسرطان بأن استمرارية المركز في التطوير والتحسين في الأداء تتطلب نهج كل الطرق التي تهدف إلى خدمة المرضى والعمل على راحتهم ورضاهم، موضحاً أن الإدارة المرنة Lean Management، هي واحدة من أهم الطرق التي تضمن تحقيق أعلى معايير الجودة في الخدمة والأداء، وفي نفس الوقت تتفادى هدر الوقت والجهد والمال وتقلل من نسبة الوقوع في الخطأ. وأضاف بأن المركز قام بتدريب (50) شخصاً من رؤساء الأقسام والدوائر الطبية والادارية، حيث كان ثمرة هذا التدريب، والدعم، والمتابعة المستمرة على مدى 12 شهر انجاز عشرة مشاريع من مختلف الدوائر في المركز و قام كل فريق بعرض المشروع الخاص بمجموعته. حيث تنافست المشاريع ضمن معايير محددة، وحصل مشروع: الأدوية المرتجعة إلى الصيدلية على المركز الأول، و مشروع تقليل الانتظار في صيدلية العيادات المركز الثاني، ومشروع التقليل من فترات الانتظار قبل العلاج في المركز الثالث.

وِشدد الدكتور منصور على أن أهمية مشاريع الإدارة المرنة Lean Management، تكمن في تطبيق مبادئها في مختلف الأقسام في المركز، وفي قدرتها على منح كافة  الموظفين فرصاً كبيرة للتطور والابداع، كل في مجال عمله، وربط كل الأقسام في حلقة تعاون واحدة، مشتركة وشاملة في معطياتها ونتائجها، بحيث تصب منتجات كل قسم في الآخر لتحقيق هدفها: المتمثل بتوعية الموظفين بأهمية تطبيق مبادئ الإدارة المرنةLean Management، التي تهدف إلى تحقيق نتائج فعّالة في تقديم الرعاية الطبية والخدمات، والتوفير في المصادر البشرية والمادية